اخترنا لكم : عبد الله بن سليمان الصيرفي

عبد الله بن سليمان. عبد الله بن سليمان العبسي. قال النجاشي: «عبد الله بن سليمان الصيرفي مولى، كوفي، روى عن جعفر بن محمد(عليه السلام)، له أصل رواه. أخبرنا أحمد بن عبدون، قال: حدثنا علي بن حبشي بن قوني، قال: حدثنا حميد بن زياد، قال: حدثنا إبراهيم بن سليمان الخزاز، قال: حدثنا جعفر بن علي كان ينزل درب أسامة، قال: حدثنا عبد الله بن سليمان بكتابه». روى بهذا العنوان، عن أبي جعفر(عليه السلام)، وروى عنه عبد الكريم. الكافي: الجزء ٦، كتاب الطلاق ٢، باب من طلق لغير الكتاب والسنة ٤، الحديث ٢. وروى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه يونس بن يعقوب. الكافي: الجزء ٦، كتاب الأطعمة ٦، باب بعد ب...

عمر

معجم رجال الحدیث 14 : 10
T T T
روى الكليني بسنده، عن إبراهيم بن عبد الحميد، عن عمر أو غيره، عن أبي عبد الله(عليه السلام) .
الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب قطع تلبية المحرم ٢٠٩، الحديث ٧، والتهذيب: الجزء ٥، باب زيارة البيت، الحديث ٨٥٩، والإستبصار: الجزء ٢، باب أن طواف النساء واجب في العمرة المبتولة، الحديث ٨٠٢.
وروى عنه علي بن عقبة.
الكافي: الجزء ٢، كتاب الإيمان والكفر ١، باب في ظلمة قلب المنافق ١٨٥، الحديث ١.
وروى عن أبي بصير، وروى عنه حفص بياع السابري.
التهذيب: الجزء ٨، باب النذور، الحديث ١١٧٠، والإستبصار: الجزء ٤، باب كفارة من خالف النذر أو العهد، الحديث ١٨٧، إلا أن فيه: حفص، عن عمر، عن أبيه، عن أبي بصير.
وروى عن أبي مريم، وروى عنه أحمد ابنه.
الكافي: الجزء ٧، كتاب الوصايا ١، باب صدقات النبي(ص) ٣٥، الحديث ٤.
وروى عن نصر بن قابوس، وروى عنه ابنه محمد.
الكافي: الجزء ٢، كتاب العشرة ٤، باب إخبار الرجل أخاه بحبه ٦، الحديث ١.
كذا في هذه الطبعة والوافي والوسائل، وفي نسخة من الطبعة القديمة أيضا، وفي نسخة أخرى منها: محمد بن عمر بن أذينة، عن نصر بن قابوس، وكذلك في المرآة أيضا، إلا أن فيه نضرا بالضاد المعجمة بدل نصر.
أقول: هذا مشترك، والتمييز إنما بالراوي والمروي عنه.