اخترنا لكم : محمد بن طيب

روى عن عبد الوهاب بن منصور، وروى عنه أحمد بن الحسين. الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب ما يفصل به بين دعوى المحق والمبطل ٨١، الحديث ٩.

عيسى بن أحمد

معجم رجال الحدیث 14 : 195
T T T
قال النجاشي: «عيسى بن أحمد بن عيسى بن المنصور أبو موسىالسرمنرآئي، روى عن أبي الحسن علي بن محمد(عليه السلام)، أخبرنا أبو محمد الحسن بن محمد بن يحيى بن داود الفحام، قال: حدثنا أبو الحسن محمد بن أحمد بن عبيد الله بن أحمد بن عيسى، قال: حدثنا عم أبي أبو موسى عيسى بن أحمد، عن أبي الحسن(عليه السلام) بالنسخة».
وعده الشيخ في رجاله من أصحاب الهادي(عليه السلام) (٢)، قائلا: «عيسى بن أحمد بن عيسى بن المنصور».
وقال في باب من لم يرو عنهم(عليهم السلام)، في حرف الميم (٥٩): «روى عنه حفيد أخيه محمد بن أحمد بن عبيد الله بن أحمد بن عيسى بن المنصور العباسي معجزات ودلائل عن أبي محمد صاحب العسكر ع».
و روى في كتاب الغيبة، عن جماعة، عن أبي محمد هارون بن موسى التلعكبري، عن محمد بن أحمد بن عبد الله الهاشمي، قال: حدثني أبو موسى عيسى بن أحمد بن عيسى بن المنصور، قال: حدثني أبو الحسن علي بن محمد العسكري، عن أبيه، عن آبائه، عن علي(عليه السلام)، قال: قال رسول الله(ص) : من سره أن يلقى الله عز وجل آمنا مطهرا لا يحزنه الفزع الأكبر، فليتولك وليتول بنيك الحسن(عليه السلام) والحسين(عليه السلام)، وعلي بن الحسين(عليه السلام)، ومحمد بن علي(عليه السلام)، وجعفر بن محمد(عليه السلام)، وموسى بن جعفر(عليه السلام)، وعلي بن موسى(عليه السلام)، ومحمدا(عليه السلام)، وعليا(عليه السلام)، والحسن(عليه السلام)، ثم المهدي(عليه السلام) وهو خاتمهم (الحديث).
الغيبة: فيما روى من جهة مخالفي الشيعة في أن الأئمة(عليهم السلام) اثنا عشر، الحديث ١٠.