اخترنا لكم : محمد بن بكران بن حمدان

المعروف بالنقاش، من أهل قم، روى عنه التلعكبري، سمع منه سنة خمس وأربعين وثلاثمائة، وله منه إجازة. رجال الشيخ: فيمن لم يرو عنهم(عليهم السلام) (٧٣). وهو من مشايخ الصدوق(قدس سره) وترضى عليه، وحدثه بالكوفة سنة أربع وخمسين وثلاثمائة. العيون: الجزء ١، باب ١١، ما جاء عن الرضا علي بن موسى(عليه السلام) في التوحيد، الحديث ٢٦.

عيسى الفراء

معجم رجال الحدیث 14 : 231
T T T
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه ابن بكير.
الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب الشهور التي تستحب فيها العمرة ٢٠٨، الحديث ٣.
وروى عن ابن أبي يعفور، وروى عنه ابن فضال.
التهذيب: الجزء ٣، باب العمل في ليلة الجمعة ويومها، الحديث ٦٣٠.
وروى عن أبان بن عثمان، وروى عنه جعفر بن بشير.
الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب المكاسب الحرام ٤١، الحديث ٢.
والتهذيب: الجزء ٦، باب المكاسب، الحديث ١٠٦٣.
وروى عن عبد الله بن أبي يعفور، وروى عنه محمد بن أبي عمير.
الفقيه: الجزء ٤، باب النوادر وهو آخر أبواب الكتاب، الحديث ٨٦٦.
وروى عن محمد بن مسلم، وروى عنه أحمد بن محمد بن أبي نصر.
الكافي: الجزء ٢، كتاب الإيمان والكفر ١، باب فضل فقراء المسلمين ١٠٧، الحديث ١٥.
ثم روى الشيخ بسنده عن الحسن بن علي بن فضال، عن عيسى الفراء،عن ابن أبي يعفور أو عن زرارة- الشك من الحسن-، عن أبي عبد الله(عليه السلام) .
التهذيب: الجزء ٥، باب الزيادات في فقه الحج، الحديث ١٥٩٠.
ورواها أيضا في الباب، الحديث ١٥٤٢، إلا أن فيه: عن عبد الله بن أبي يعفور، عن أبي عبد الله(عليه السلام) بلا ترديد، وهو الموافق لما رواه الكليني أيضا بعينها في الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب حج النبي(ص) ٢٧، الحديث ٢ و١٢.
أقول: الظاهر أنه هو عيسى بن خليد المتقدم.