اخترنا لكم : أحمد بن محمد بن إدريس

روى عن أحمد بن محمد، وروى الشيخ بسنده، عن محمد بن يعقوب عنه. التهذيب: الجزء ٤، باب فضل شهر رمضان، الحديث ٥٥٠. أقول: كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة: «أحمد بن إدريس» بدل «أحمد بن محمد بن إدريس»، وهو الصحيح. فإن شيخ الكليني أحمد بن إدريس، لا أحمد بن محمد بن إدريس، بل لا وجود لأحمد بن محمد بن إدريس، لا في الرجال، ولا في الروايات. ومع ذلك كله، روى محمد بن يعقوب هذه الرواية، عن عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد. الكافي: الجزء ٤، كتاب الصيام ٢، باب فضل شهر رمضان ٢، الحديث ٦. والوافي كما في الكافي، وفي الوسائل والنسخة المخطوطة من التهذيب: أحمد بن إدريس.

أحمد بن محمد بن يحيى الخزاز

معجم رجال الحدیث 3 : 120
T T T
روى الشيخ بسنده، عن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن يحيى الخزاز، عن غياث بن إبراهيم.
التهذيب: الجزء ١٠، باب ديات الأعضاء والجوارح، الحديث ١٠١١، ولكن رواها محمد بن يعقوب، عن محمد بن يحيى، عن أحمد بنمحمد، عن محمد بن يحيى الخزاز، عن غياث بن إبراهيم.
الكافي: الجزء ٧، كتاب الديات ٤، باب الشفتين ٣٩، الحديث ١١، وهو الصحيح، فإن الراوي عن غياث بن إبراهيم هو محمد بن يحيى الخزاز، وهو الموافق للوافي والوسائل أيضا.