اخترنا لكم : البرقي

روى عن سعد بن سعد، وروى عنه أحمد. تفسير القمي: سورة الأنعام، في تفسير قوله تعالى: (وَ آتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصادِهِ). كذا في الطبعة القديمة والوسائل، ولكن في الطبعة الحديثة أحمد البرقي، بدل أحمد، عن البرقي، وفي تفسير البرهان: أحمد بن إدريس، عن البرقي بلا واسطة أحمد. &طبقته في الحديث& وقع بهذا العنوان في أسناد كثير عن الروايات، تبلغ واحدا ومائتي مورد. فقد روى عن أبي جعفر الثاني(عليه السلام)، وعن أبي البختري، وأبي طالب، وأبي العباس، وأبيه، وابن أبي عمير، وابن سنان، وابن فضال، وأبان، وأحمد بن زيد النيسابوري، وأحمد بن محمد بن أبي نصر، وإسحاق بن جرير، وإسماعيل، وأصرم بن حوشب، وبكير بن أعين، ...

فارس بن سليمان

معجم رجال الحدیث 14 : 259
T T T
قال النجاشي: «فارس بن سليمان أبو شجاع الأرجاني شيخ من أصحابنا، كثير الأدب والحديث، صحب يحيى بن زكريا الترماشيري، ومحمد بن بحر الرهبي [الرهني، وأخذ عنهما.
صنف كتاب مسند أبي نؤاس وحجى وأشعب وبهلول وجعيفران، وما رووا من الحديث، قرأته على القاضي أبي الحسين محمد بن عثمان بن الحسن (النصيبي)، وكتبته من أصله، قال: حدثنا أبو شجاع فارس قراءته عليه بأرجان، قال: وأجازنا حديثه، وقال لي أبو العباس بن نوح: كاتبني أبو شجاع».