وقع بهذا العنوان في أسناد كثير من الروايات تبلغ سبعة وستين موردا.
فقد روى عن أحمد بن عمر بن كيسبة أبي الملك، وعلي بن الحسن، وعلي بن الحسن بن فضال.
وروى عنه في جميع ذلك أحمد بن عبدون.
ثم روى الشيخ بسنده، عن أحمد بن عبدون، عن علي بن محمد بن الزبير، عن علي بن الحسين.
التهذيب: الجزء ١، باب حكم الحيض والاستحاضة، الحديث ٥١٤.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في النسخة المخطوطة: علي بن الحسن، بدل علي بن الحسين، وهو الصحيح بقرينة سائر الروايات.
وروى بعنوان علي بن محمد بن الزبير أبي الحسن، عن أحمد بن الحسين بن عبد الملك، وروى عنه أحمد بن عبدون.
التهذيب: الجزء ١، باب حكم الحيض والاستحاضة، ال...
روى عن أبي جعفر(عليه السلام)، وروى عنه عبد الله ابنه، الكافي: الجزء٦، كتاب الزي والتجمل ٨، باب قص الأظفار ٣٨، الحديث ١٤.
وروى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه عبد الله ابنه، الكافي: الجزء ٤، كتاب الزكاة ١، باب الصدقة على من لا تعرفه ٩، الحديث ٢.
وروى عن أبيه، وروى عنه ابنه عبد الله.
الكافي: الجزء ٦، كتاب الزي والتجمل ٨، باب المسك ٥٢، الحديث ٦.
روى عن بعض أصحابنا عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه عبد الله ابنه.
الكافي: كتاب الأطعمة ٦، باب ما يقطع من أليات الضأن ٨، الحديث ٥، من الجزء المتقدم.
ثم روى الشيخ بسنده عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن الفضل النوفلي، عن أبي يحيى الرازي.
التهذيب: الجزء ٧، باب فضل التجارة وآدابها، الحديث ٣٦.
ورواها الكليني في الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب من تكره معاملته ومخالطته ٥٩، الحديث ٨، إلا أن فيه ابن أبي يحيى الرازي، بدل أبي يحيى الرازي، والوافي موافق لما في التهذيب.
أقول: هو الفضل بن عبد الله الهاشمي النوفلي المتقدم.