اخترنا لكم : إسماعيل بن أبان

روى عن عمر بن عبد الله الثقفي، وروى عنه إبراهيم بن هاشم. تفسير القمي: سورة آل عمران، في ذيل تفسير قوله تعالى: (وَ أَزْواجٌ مُطَهَّرَةٌ ..). وروى عن صالح بن أبي الأسود، وروى عنه إبراهيم بن محمد الثقفي. الكافي: الجزء ٢، كتاب الإيمان والكفر ١، باب في خدمة (المؤمن) ٨٩، الحديث ١. وروى عن عمر بن عبد الله الثقفي، وروى عنه أحمد بن محمد بن خالد. الروضة: الحديث ٩٤. وروى عن غياث، وروى عنه إسماعيل بن إسحاق. الفقيه: الجزء ٣، باب طلاق الحامل، الحديث ١٦٠٠.

محمد بن أحمد

معجم رجال الحدیث 16 : 18
T T T
محمد بن أحمد القمي.
ابن علي بن الصلت: روى عن أبي طالب عبد الله بن الصلت، وروى عنه علي بن الحسين بن بابويه، ذكره الصدوق في المشيخة، في طريقه إلى عيسى بن أعين.
وقال الصدوق(قدس سره) في خطبة كمال الدين: «و كان أبي (رضي الله عنه) يروي (عنه)، وكان يصف علمه وعمله، وزهده وفضله وعبادته».
روى عن عمه عبد الله بن الصلت، وروى عنه علي بن الحسين.
المجالس: المجلس (١٧)، الحديث (٧).
روى عن عبد الله بن الصلت، وروى عنه علي بن الحسين.
التهذيب: الجزء ٣، باب الصلاة على الأموات، الحديث ٩٧٩، والإستبصار: الجزء ١، باب عدد التكبيرات على الأموات، الحديث ١٨٣٥، إلا أن فيه: محمد بن أحمد بن الصلت، ولعله من باب النسبة إلى الجد، والتهذيب: الجزء ٣، باب الصلاة على الأموات، الحديث ١٠٠٨، والإستبصار: الجزء ١، باب ترتيب جنائز الرجال والنساء، الحديث ١٨٢٥، وفيه: علي بن الحسين بن بابويه، عن محمد بن أحمد بن الصلت.