اخترنا لكم : محمد بن مرارة

قال ابن داود (١٤٦٥) من القسم الأول: «محمد بن مرارة (بالراءين المهملتين) بن حكيم (بفتح الحاء) الساباطي الأزدي (لم) ثقة، روى أبوه عن (ق) (م)». أقول: لا يوجد لهذا ذكر في سائر الكتب، والمذكور فيها محمد بن مرازم بن حكيم الآتي.

أسباط

معجم رجال الحدیث 3 : 186
T T T
أسباط بن سالم بياع الزطي.
روى عن سالم بياع الزطي، عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه الحسن بن علي.
تفسير القمي: سورة الواقعة، في تفسير قوله تعالى: (ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِينَ وَ ثُلَّةٌ مِنَ الْآخِرِينَ).
كذا في هذه الطبعة، وفي الطبعة القديمة أيضا، ولكن في تفسير البرهان: علي بن أسباط، بدل أسباط.
وقع بهذا العنوان في أسناد جملة من الروايات.
فقد روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه ابنه علي.
الكافي: الجزء ٤، كتاب الزكاة ١، باب كفاية العيال والتوسع عليهم ٧، الحديث ٧.
والجزء ٦،كتاب الأشربة ٧، باب ماء السماء ٨، الحديث ٣، وباب من اضطر إلى الخمر للدواء ٢٣، الحديث ٣، والتهذيب: الجزء ٩، باب الذبائح والأطعمة، الحديث ٤٨٩.
وروى عن أبي حمزة، وروى عنه ابنه علي.
الفقيه: الجزء ٣، باب الصيد والذبائح، الحديث ١٠٢٤.
وروى عن الجارود بن المنذر.
وروى عنه ابنه علي.
الكافي: الجزء ٦، كتاب العقيقة ١، باب فضل البنات ٣، الحديث ٩.
وروى عن سورة بن كليب، وروى عنه ابنه علي.
الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب أن الأئمة(عليهم السلام) ولاة أمر الله ١١، الحديث ٢.
أقول: هو متحد مع ما بعده.