روى عنه ابن مسكان من أصحاب الصادق(عليه السلام)، رجال الشيخ (٣٢٠).
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، الفقيه: الجزء ٢، باب ما يجوز للمحرم إتيانه، الحديث ١٠٤٥.
وروى عنه ابن مسكان.
التهذيب: الجزء ٥، باب ما يجب على المحرم اجتنابه، الحديث ١٠٠٨، والإستبصار: الجزء ٢، باب الطيب، الحديث ٥٩٢.
وروى عنه إسماعيل الجعفي.
التهذيب: الجزء ٥، باب الكفارة عن خطإ المحرم، الحديث ١١٧٦، والإستبصار: الجزء ٢، باب من مس لحيته فسقط منها شعر، الحديث ٦٧٤.
وروى عنه سيف بن عميرة.
الكافي: الجزء ٦، كتاب الأطعمة ٦، باب فضلاللحم ٥٥، الحديث ٨.
وروى عنه عبد الكريم.
الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب الطيب للمحرم ٩...
روى الكليني، عن سعد بن عبد الله، عن أبي جعفر محمد بن عمر بن سعيد، عن يونس بن يعقوب.
الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب مولد أبي عبد الله جعفر بن محمد(عليه السلام) ١١٩، الحديث ٨.
كذا في الطبعة القديمة والمرآة أيضا، وفي الوافي: محمد بن عمرو بن سعيد أبو جعفر، ورواها باختلاف في صدر السند: عن محمد بن عمرو بن سعيد، عن يونس بن يعقوب، في الجزء ٣، كتاب الجنائز ٣، باب ما يستحب من الثياب للكفن ٢٢، الحديث ٨.
ورواها أيضا الشيخ في التهذيب: الجزء ١، باب تلقين المحتضرين من الزيادات، الحديث ١٣٩٣، والإستبصار: الجزء ١، باب أن الكفن لا يكون إلا قطنا، الحديث ٧٤٢، وفي الوسائل: سعد بن عبد الله، عن أبي جعفر، عن محمد بن عمرو بن سعيد، والظاهر هو الصحيح، فإن المراد بأبي جعفر هو: إما أحمد بن محمد بن عيسى، أو أحمد بن محمد بن خالد، وكلاهما رويا عن محمد بن عمرو بن سعيد.