اخترنا لكم : إسحاق الصيرفي

روى عن أبي إبراهيم(عليه السلام)، وروى عنه زكريا المؤمن. التهذيب:الجزء ٥، باب الكفارة عن خطإ المحرم، الحديث ١١٤٦. أقول: هو إسحاق بن عمار المتقدم.

محمد بن الفضل

معجم رجال الحدیث 18 : 141
T T T
روى الكليني بسنده، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن الفضل، عن الرضا(عليه السلام) .
الكافي: الجزء ٣، كتاب الصلاة ٤، باب الصلاة في الكعبة وفوقها ٥٨، الحديث ٨.
كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة والمرآة: محمد بن الفضيل، وهو الصحيح الموافق للتهذيب: الجزء ٢، باب ما يجوز الصلاة فيه من اللباس والمكان، الحديث ٨٦٦، والوافي والوسائل أيضا.
وروى أيضا بسنده، عن علي بن إبراهيم الجعفري، عن محمد بن الفضل، عن الرضا(عليه السلام) .
الكافي: الجزء ٤، كتاب الصيام ٢، باب النوادر ٨٣، الحديث ٤.
كذا في الوسائل وفي الطبعة القديمة والمرآة على نسخة أيضا، ولكن في نسخة أخرى منهما: محمد بن الفضيل، وهو الموافق لما في الفقيه: الجزء ٢، باب النوادر، الحديث ٤٨٢، والوافي أيضا.
روى الشيخ بسنده، عن محمد بن إسماعيل، عن محمد بن الفضل، عن أبي الصباح الكناني.
التهذيب: الجزء ٨، باب الخلع والمباراة، الحديث ٣٤١.
كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة والنسخة المخطوطة: محمد بنالفضيل، بدل محمد بن الفضل، وهو الصحيح الموافق للإستبصار: الجزء ٣، باب حكم المباراة، الحديث ١١٣٤، والكافي: الجزء ٦، كتاب الطلاق ٢، باب المباراة ٦٤، الحديث ٣.
وروى عن عبد الرحيم القصير، وروى عنه سيابة بن أيوب.
الكافي: الجزء ٦، كتاب الزي والتجمل ٨، باب العقيق ٢٢، الحديث ٧.
روى الكليني بسنده، عن الحسين بن سعيد، عن محمد بن الفضل، عن موسى بن بكر.
الكافي: الجزء ٣، كتاب الزكاة ٥، باب زكاة المملوك والمكاتب والمجنون ٢٤، الحديث ٣.
كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة والمرآة: محمد بن الفضيل، وهو الصحيح الموافق للتهذيب: الجزء ٤، باب زكاة أموال الأطفال، الحديث ٧٦، والوافي والوسائل أيضا.
أقول: محمد بن الفضل هذا مشترك بين جماعة، والتمييز إنما بالراوي والمروي عنه.