اخترنا لكم : منصور بزرج

روى عن العبد الصالح(عليه السلام)، وروى عنه صفوان بن يحيى. التهذيب: الجزء ٧، باب المهور والأجور، الحديث ١٥٠٣، والإستبصار: الجزء ٣، باب من عقد على امرأة وشرط لها أن لا يتزوج عليها، الحديث ٨٣٥. وروى عن أبي حمزة الثمالي، وروى عنه محمد بن أبي عمير. الفقيه: الجزء ٤، باب تحريم الدماء والأموال بغير حقها، الحديث ١٩٦. وروى عن ابن أذينة، وروى عنه محمد بن إسماعيل. التهذيب: الجزء ٧، باب المهور والأجور، الحديث ١٤٩٢. وروى عن عبد الحميد بن عواض، وروى عنه محمد بن إسماعيل بن بزيع. التهذيب: الجزء ٧، باب المهور والأجور، الحديث ١٤٥٤، والإستبصار:الجزء ٣، باب أن الرجل إذا سمى المهر ودخل بالمرأة قبل أن ...

محمد الطاطري

معجم رجال الحدیث 19 : 83
T T T
روى الشيخ بسنده، عن ابن فضال، عن سعد بن محمد الطاطري، عن أبيه، عن أبي عبد الله(عليه السلام) .
الإستبصار: الجزء ٣، باب أجر المغنية، الحديث (٢٠١).
ورواها في التهذيب: الجزء ٦، باب المكاسب، الحديث ١٠١٨، إلا أن فيه: سعيد بن محمد الطاطري، عن أبي عبد الله(عليه السلام) بلا واسطة.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في النسخة المخطوطة منه: سعيد بن محمد الطاطري، عن أبيه، عن أبي عبد الله(عليه السلام)، والظاهر هو الصحيح الموافق للكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب كسب المغنية وشرائها ٣٧، الحديث ٥، وفيه الطاهري، بدل الطاطري، ولكن في الطبعة القديمة منه والمرآة: الطاطري، كما في التهذيب، إلا أن فيهما: سعد، بدل سعيد، والوافي والوسائل كما في الإستبصار.