اخترنا لكم : أبو بصير الأسدي

روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه منصور بن حازم. الكافي: الجزء ٦، كتاب الطلاق ٢، باب من طلق ثلاثا على طهر بشهود في مجلس .. ١٠، الحديث ٣، ورواها الشيخ في التهذيب: الجزء ٨، باب أحكام الطلاق، الحديث ١٦٩، والإستبصار: الجزء ٣، باب أن من طلق امرأته ثلاث تطليقات ..، الحديث ١٠٠٨. أقول: تقدم في ترجمة يحيى بن القاسم أنه المعروف بأبي بصير الأسدي، وعبد الله بن محمد أبو بصير وإن كان أسديا إلا أنه غير معروف، ولم تعهد له رواية ولا واحدة في الكتب الأربعة.

نصر بن صاعد

معجم رجال الحدیث 20 : 149
T T T
مولى أبي عبد الله(عليه السلام) .
روى الكليني عن الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن نصر بن صاعد مولى أبي عبد الله(عليه السلام)، عن أبيه، قال: سمعت أبا عبد الله(عليه السلام) ... الكافي: الجزء ٢، كتاب الإيمان والكفر ١، باب الإذاعة ١٦٠، الحديث ١٠.
كذا في هذه الطبعة، وفي الطبعتين الحديثتين بعد هذه الطبعة ونسخة من المرآة: الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن أحمد بن محمد، عن نصر بن صاعد .. إلخ، وفي الطبعة القديمة: الحسين بن محمد، عن أحمد بن محمد، عن نضر بن ساعد، وفي نسخة أخرى من المرآة: نصر بن أبي ساعد، وفي الوافي: الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن أحمد، عن نصر بن صاهر [طاهر مولى أبي عبد الله(عليه السلام) .