اخترنا لكم : الفضل [الفضيل] بن عثمان

الفضيل الأعور. قال النجاشي: «الفضل بن عثمان المرادي الصائغ الأنباري أبو محمد الأعور، مولى، ثقة ثقة، روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وهو ابن أخت علي بن ميمون المعروف بأبي الأكراد، له كتاب يرويه جماعة، أخبرنا محمد بن جعفر، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثنا محمد بن عبد الله بن غالب،و أحمد بن عمر بن كيسبة، قالا: حدثنا علي بن الحسن الطاطري، قال: حدثنا محمد بن أبي عمير، قال: حدثنا فضيل، بكتابه». وقال الشيخ (٥٦٩): «فضيل الأعور، له كتاب، أخبرنا به جماعة، عن أبي المفضل، عن ابن بطة، عن أحمد بن أبي عبد الله، وأحمد بن محمد بن عيسى، عن صفوان، عن علي بن عبد العزيز، عنه». وعده في رجاله (تار...

نصر بن صاعد

معجم رجال الحدیث 20 : 149
T T T
مولى أبي عبد الله(عليه السلام) .
روى الكليني عن الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن نصر بن صاعد مولى أبي عبد الله(عليه السلام)، عن أبيه، قال: سمعت أبا عبد الله(عليه السلام) ... الكافي: الجزء ٢، كتاب الإيمان والكفر ١، باب الإذاعة ١٦٠، الحديث ١٠.
كذا في هذه الطبعة، وفي الطبعتين الحديثتين بعد هذه الطبعة ونسخة من المرآة: الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن أحمد بن محمد، عن نصر بن صاعد .. إلخ، وفي الطبعة القديمة: الحسين بن محمد، عن أحمد بن محمد، عن نضر بن ساعد، وفي نسخة أخرى من المرآة: نصر بن أبي ساعد، وفي الوافي: الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن أحمد، عن نصر بن صاهر [طاهر مولى أبي عبد الله(عليه السلام) .