اخترنا لكم : الشعيري

روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه أمية بن عمرو. الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب النوادر ١٥٩، الحديث ٨. ورواها الصدوق في الفقيه: الجزء ٣، باب النداء على المبيع، الحديث ٧٦٩. ورواها الشيخ في التهذيب: الجزء ٧، باب من الزيادات من الإجارات، الحديث ٩٩٤. وروى أيضا عنه أمية بن عمرو. الكافي: الجزء ٦، كتاب الأطعمة ٦، باب الثريد ٦٧، الحديث ١٠، والتهذيب: الجزء ٦، باب من الزيادات في القضايا والأحكام، الحديث ٨٢٢. وروى صالح بن أبي حماد، عن غير واحد، عنه. الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب السحت ٤٢، الحديث ٦. ورواها في التهذيب: الجزء ٦، باب المكاسب، الحديث ١٠٥٩. وروى عنه فضالة...

إبراهيم بن حمزة الغنوي

معجم رجال الحدیث 1 : 198
T T T
مدحه الشيخ المفيد (رحمه الله) في رسالته في الرد على أصحاب العدد، بما يقرب من توثيقه، بل إنه توثيق له في ضمن مدحه لرواة (أن العبرة في الصوم والإفطار بالرؤية وأن شهر رمضان قد يكون تسعة وعشرين يوما).
أقول: الرواية ذكرها الشيخ النوري في المستدرك، باب جواز كون شهر رمضان تسعة وعشرين يوما، عن إبراهيم بن حمزة الغنوي، ولكن في التهذيب:الجزء ٤، باب علامة أول شهر رمضان وآخره، الحديث ٤٩٩، رواها عن هارون بن حمزة.
والله أعلم بالصواب.