اخترنا لكم : علي بن محمد بن الزبير

وقع بهذا العنوان في أسناد كثير من الروايات تبلغ سبعة وستين موردا. فقد روى عن أحمد بن عمر بن كيسبة أبي الملك، وعلي بن الحسن، وعلي بن الحسن بن فضال. وروى عنه في جميع ذلك أحمد بن عبدون. ثم روى الشيخ بسنده، عن أحمد بن عبدون، عن علي بن محمد بن الزبير، عن علي بن الحسين. التهذيب: الجزء ١، باب حكم الحيض والاستحاضة، الحديث ٥١٤. كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في النسخة المخطوطة: علي بن الحسن، بدل علي بن الحسين، وهو الصحيح بقرينة سائر الروايات. وروى بعنوان علي بن محمد بن الزبير أبي الحسن، عن أحمد بن الحسين بن عبد الملك، وروى عنه أحمد بن عبدون. التهذيب: الجزء ١، باب حكم الحيض والاستحاضة، ال...

أبو الطيار

معجم رجال الحدیث 22 : 219
T T T
روى عن أبي جعفر(عليه السلام)، وروى عنه حماد.
تفسير القمي: سورة النساء، في تفسير قوله تعالى: (إِلَّا الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجالِ وَ النِّساءِ وَ الْوِلْدانِ لا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَ لا يَهْتَدُونَ سَبِيلًا).
كذا في الطبعة الحديثة، وفي الطبعة القديمة: ابن الطيار، بدل أبي الطيار.
روى الشيخ بسنده، عن صباح الحذاء، عن أبي الطيار، عن أبي عبد الله(عليه السلام) التهذيب: الجزء ٣، باب الصلوات المرغب فيها، الحديث ٩٦٧.
ورواها الكليني في الكافي: الجزء ٣، كتاب الصلاة ٤، باب الصلاة في طلبالرزق ٩٤، الحديث ٣، إلا أن فيه: ابن الطيار بدل أبي الطيار، وهو الموافق لما في الوافي، وفي الوسائل نسختان.