اخترنا لكم : محمد بن مسلم الطائفي

تقدم بعنوان محمد بن مسلم بن رياح.

أبو العلاء

معجم رجال الحدیث 22 : 263
T T T
روى الشيخ بسنده، عن عمر بن يزيد، عن أبي العلاء، عن أبي عبد الله(عليه السلام) التهذيب: الجزء ٦، باب من الزيادات في القضايا والأحكام،الحديث ٨٤٨.
ورواها الكليني في الكافي: الجزء ٧، كتاب القضاء والأحكام ٦، باب النوادر ١٩، الحديث ٤، وفيه: أبو المعلى، بدل أبي العلاء، وهو الموافق للنسخة المخطوطة من التهذيب، والوسائل أيضا، وفي الوافي نسختان.
روى الكليني بسنده، عن إبراهيم بن هاشم، عن بعض أصحابنا، عن أبي العلاء، عن أبي عبد الله(عليه السلام) الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب اللقطة والضالة ٤٩، الحديث ٨.
ورواها الشيخ في التهذيب: الجزء ٦، باب اللقطة والضالة، الحديث ١١٧٣.
ورواها الصدوق في الفقيه: الجزء ٣، باب اللقطة والضالة، الحديث ٨٤٤، إلا أن فيه: ابن أبي العلاء، بدل أبي العلاء، والصحيح ما في الكافي والتهذيب، الموافق للوافي والوسائل أيضا.
روى الشيخ بسنده، عن جعفر بن محمد الأشعري، عن أبي العلاء، عن أبي عبد الله(عليه السلام) التهذيب: الجزء ٧، باب التلقي والحكرة، الحديث ٧٠٢، والإستبصار: الجزء ٣، باب النهي عن الاحتكار، الحديث ٤٠٤، إلا أن فيه: ابن القداح، بدل أبي العلاء، وهو الصحيح الموافق للكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب الحكرة ٦٤، الحديث ٦، والوسائل والوافي أيضا، وفي النسخة المخطوطة: أبو القداح.
أقول: لا يبعد كونه هو أبو العلاء الخفاف الآتي.