اخترنا لكم : زكريا بن يحيى

روى عن أبي الحسن الرضا(عليه السلام)، وروى عنه بكر بن صالح. التهذيب: الجزء ٩، باب الذبائح والأطعمة، الحديث ٥٣٧، والإستبصار: الجزء ٤، باب تحريم شرب الفقاع، الحديث ٣٦٦. هذا ولكن تقدم عن الكافي بعنوان زكريا أبي يحيى. وروى عن الشعيري، عن الحكم بن عتيبة، وروى عنه جميل بن دراج. الكافي: الجزء ٧، كتاب المواريث ٢، باب إقرار بعض الورثة بدين ٦٣، الحديث١. ورواها بعينها في باب من أوصى وعليه دين من كتاب الوصايا ١٨، الحديث ٣، بعنوان زكريا بن يحيى الشعيري، عن الحكم بن عتيبة، وفي الفقيه: الجزء ٤، باب ما جاء في من أوصى أو أعتق وعليه دين، الحديث ٥٧٩، زكريا بن يحيى السعدي، عن الحكم بن عيينة.

الحسن بن أبي سارة

معجم رجال الحدیث 5 : 265
T T T
ثقة، روى عن أبي جعفر(عليه السلام)، وأبي عبد الله(عليه السلام)، ذكره النجاشي في ترجمة محمد بن الحسن بن أبي سارة، وقال الشيخ في رجاله في أصحاب الباقر(عليه السلام) (٢): الحسن بن أبي سارة النيلي، الأنصاري القرظي: مولى محمد بن كعب وهو ابن عم معاذ الهراء، وله ابن يقال له أبو جعفر الرواسي النحوي، وكنية الحسن بن أبي سارة أبو علي، وعده من أصحاب الصادق(عليه السلام) (٣٦)، ذكره البرقي في أصحاب الباقر(عليه السلام)، والصادق(عليه السلام) .
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه ابن مسكان.
الكافي: الجزء ٢، كتاب الإيمان والكفر ١، باب الخوف والرجاء ٣٣، الحديث ١١.
وروى عنه محمد بن أبي عمير.
التهذيب: الجزء ١، باب تطهير الثياب وغيرها من النجاسات، الحديث ٨٢٢، والإستبصار: الجزء ١، باب الخمر يصيب الثوب، الحديث ٦٦٤.
و روى عنه صالح بن سيابة.
التهذيب: الجزء ١، الحديث ٨٢٤، من الباب المذكور، والإستبصار: الجزء ١، الحديث ٦٦٦.