اخترنا لكم : عمار بن مروان مولى بني ثوبان

قال النجاشي: «عمار بن مروان، مولى بني ثوبان بن سالم، مولى يشكر، وأخوه عمرو، ثقتان، روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، له كتاب. أخبرنا محمد بن جعفر، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثنا محمد بن المفضل بن إبراهيم، عن محمد بن سنان، عنه بالكتاب». وقال الشيخ (٥٢٦): «عمار بن مروان، له كتاب، أخبرنا به المفيد (رحمه الله)، عن محمد بن علي بن الحسين، عن أبيه، عن سعد بن عبد الله، والحميري، ومحمد بن يحيى، وأحمد بن إدريس، عن أحمد بن محمد، ومحمد بن الحسين، جميعا، عن محمد بن سنان، عنه». وعده في رجاله من أصحاب الصادق(عليه السلام) (٤٥٥)، قائلا: «عمار بن مروان اليشكري: مولاهم الخزاز الكوفي». عمار بن...

الحسن بن أبي سارة

معجم رجال الحدیث 5 : 265
T T T
ثقة، روى عن أبي جعفر(عليه السلام)، وأبي عبد الله(عليه السلام)، ذكره النجاشي في ترجمة محمد بن الحسن بن أبي سارة، وقال الشيخ في رجاله في أصحاب الباقر(عليه السلام) (٢): الحسن بن أبي سارة النيلي، الأنصاري القرظي: مولى محمد بن كعب وهو ابن عم معاذ الهراء، وله ابن يقال له أبو جعفر الرواسي النحوي، وكنية الحسن بن أبي سارة أبو علي، وعده من أصحاب الصادق(عليه السلام) (٣٦)، ذكره البرقي في أصحاب الباقر(عليه السلام)، والصادق(عليه السلام) .
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه ابن مسكان.
الكافي: الجزء ٢، كتاب الإيمان والكفر ١، باب الخوف والرجاء ٣٣، الحديث ١١.
وروى عنه محمد بن أبي عمير.
التهذيب: الجزء ١، باب تطهير الثياب وغيرها من النجاسات، الحديث ٨٢٢، والإستبصار: الجزء ١، باب الخمر يصيب الثوب، الحديث ٦٦٤.
و روى عنه صالح بن سيابة.
التهذيب: الجزء ١، الحديث ٨٢٤، من الباب المذكور، والإستبصار: الجزء ١، الحديث ٦٦٦.