اخترنا لكم : عبد الرحمن بن سابط القرشي

روى عن جابر بن عبد الله الأنصاري، وروى عنه إسماعيل بن السندي. تفسير القمي: سورة يوسف، في تفسير قوله تعالى: (إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَباً ..). كذا الموجود في الطبعة القديمة والحديثة أيضا، ولكن حيث إن السند غير متصل إلى المعصوم(عليه السلام)، ومن شرط شمول التوثيق العام المذكور في أول التفسير هو اتصال السند إلى أحد المعصومين(عليهم السلام)، فلا يكون الرجل مشمولا للتوثيق.

أحمد بن أبي بشر

معجم رجال الحدیث 2 : 25
T T T
أحمد بن أبي بشر السراج.
روى: عن بكر بن كرب الصيرفي، وروى عنه صالح بن سعيد.
الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب فيه ذكر الصحيفة والجفر والجامعة ٤٠، الحديث ٦.
وروى: عن حماد بن أبي طلحة، وروى عنه الحسن بن محمد بن سماعة.
التهذيب: الجزء ٢، باب المواقيت، الحديث ٩٩٨، والإستبصار: الجزء ١، باب أول وقت الظهر والعصر، الحديث ٩١٩.
وروى: عنه معاوية بن ميسرة، وروى عنه الحسن بن محمد.
التهذيب: الجزء ٢، باب المواقيت، الحديث ١٠٠٢.
ورواها في الإستبصار: الجزء ١، باب أول وقت الظهر والعصر، الحديث ٩٢٣، وفيه: الحسين بن محمد بدل الحسن بن محمد، والصحيح ما في التهذيب الموافق للوافي والوسائل.
وروى عنه: الحسن بن محمد بن سماعة.
التهذيب: الجزء ٧، باب الرهون، الحديث ٧٨٠.
وروى: عنه معبدة بن ميسرة، وروى عنه الحسن بن محمد.
التهذيب: الجزء ٢، باب المواقيت، الحديث ٩٨٠.
كذا الطبعة القديمة أيضا على نسخة، وفي نسخة أخرى منها: معاوية بن ميسرة، وهو الصحيح الموافق للإستبصار: الجزء ١، باب أول وقت الظهر والعصر، الحديث ٩٠٤، والوافي أيضا، وفي الوسائل نسختان.
أقول: هذا متحد مع من بعده.