اخترنا لكم : أبو هشام

روى عن داود بن القاسم الجعفري، وروى عنه إبراهيم بن هاشم. تفسير القمي: سورة الزمر، في تفسير قوله تعالى: (اللّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِها وَ الَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنامِها). كذا في الطبعة الحديثة والطبعة القديمة معا، ولكن في تفسير البرهان: إبراهيم بن هاشم، عن أبي هاشم داود بن القاسم الجعفري، وهو الصحيح، لأن أبا هاشم كنية لداود بن القاسم الجعفري، وأن الكليني روى هذه الرواية في الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب ما جاء في الاثني عشر والنص عليهم(عليهم السلام) ١٢٦، الحديث ١، وفيه: أبو هاشم داود بن القاسم الجعفري أيضا.

خالد

معجم رجال الحدیث 8 : 10
T T T
روى عن أبي إسماعيل عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه ابن مسكان.
الكافي: الجزء ٣، كتاب الصلاة ٤، باب الصلاة في الكعبة وفوقها ..، ٥٨، الحديث ١٩.
كذا في الطبعة القديمة أيضا ولكن في التهذيب: الجزء ٢، باب ما يجوز الصلاة فيه وما لا يجوز من الزيادات، الحديث ١٥٦٥، خالد بن أبي إسماعيل بدل خالد، عن أبي إسماعيل.
وروى عن أبي الربيع، وروى عنه ابن محبوب.
الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب المعاوضة في الطعام ٨٠، الحديث ١٨، والفقيه: الجزء ٣، باب المزارعة والإجارة، الحديث ٦٨٨، إلا أن فيه الحسن بن محبوب.