اخترنا لكم : إسحاق بن يزيد

إسحاق بن يزيد بن إسماعيل. وقع بهذا العنوان في أسناد جملة من الروايات. فقد روى عن أبي جعفر(عليه السلام) . الفقيه: الجزء ٢، باب ابتداء الكعبة، وفضلها وفضل الحرم، الحديث ٧٢٢. وروى عنه أبو جميلة. الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب شجر الحرم ١٩، الحديث ٣، وروى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه المثنى. الكافي: الجزء ٢، كتاب العشرة ٤، باب العطاس والتسميت ١٥، الحديث ٣. وروى عنه المثنى الحناط، الكافي: الجزء ٦، كتاب الأطعمة ٦، باب إجابة دعوة المسلم ٢٨، الحديث ٢. وروى عنه الميثمي. وروى عن مهران، وروى عنه محمد بن الحسين. الروضة: الحديث ٣٥٧. ، ثم إنه روى الكليني بسنده، عن الميثمي، ...

زياد بن عيسى

معجم رجال الحدیث 8 : 322
T T T
روى عن أبي الجارود، وروى عنه سعد الإسكاف.
التهذيب: الجزء ٣، باب فضل المساجد والصلاة فيها، الحديث ٦٨١.
وروى عن عامر بن السمط، وروى عنه ابن محبوب.
الكافي: الجزء ٣، كتاب الجنائز ٣، باب الصلاة على الناصب ٥٨، الحديث ٢، والتهذيب: الجزء ٣، باب الصلاة على الأموات، الحديث ٤٥٣.
ثم إن الشيخ روى بسنده، عن محمد بن زياد عن خليل العبدي عن زياد بن عيسى عن علي بن حنظلة.
التهذيب: الجزء ٢، باب المواقيت، الحديث ٩٩٥.
ورواها بسنده عن محمد بن زياد عن علي بن حنظلة بلا واسطة.
التهذيب: الجزء ٢، باب أوقات الصلاة وعلامة كل وقت منها، الحديث ٦٤، والإستبصار: الجزء ١، باب أول وقت الظهر والعصر، الحديث ٩٠٠.
فوقع التحريف في أحد الموضعين لا محالة.
أقول: الظاهر أن زياد بن عيسى في أسناد هذه الروايات متحد مع من بعده.