اخترنا لكم : محمد بن الحسين بن كثير الخزاز

روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه ابن فضال. الكافي: الجزء ٢، كتاب الإيمان والكفر ١، باب فضل فقراء المسلمين ١٠٧، الحديث ١٧. وروى عن أبيه، وروى عنه ابن فضال. الكافي: الجزء ٦، كتاب الزي والتجمل ٨، باب لبس الصوف والشعر والوبر ٨، الحديث ٤. وروى هذا المضمون الشيخ في التهذيب: الجزء ٢، باب ما يجوز الصلاة فيه ..، الحديث ١٥٢٥، إلا أن الراوي فيه: محمد بن إسماعيل، وهو أيضا غير مقيد بالخزاز. وروى بعنوان محمد بن الحسين بن كثير، عن هارون بن خارجة، وروى عنه الحسن بن علي بن فضال. كامل الزيارات: الباب ٥٤، في ثواب من زار الحسين(عليه السلام) عارفا بحقه، الحديث ٢. أقول: الظاهر أنه هو محمد بن ...

أحمد بن الحسين بن أحمد النيسابوري

معجم رجال الحدیث 2 : 100
T T T
قال الشيخ منتجب الدين في فهرسته: «أحمد بن الحسين بن أحمد النيسابوري الخزاعي نزيل الري، الشيخ الثقة التقي، أبو بكر والد الشيخ الحافظ عبد الرحمن، عدل، عين [دين، قرأ على السيدين المرتضى والرضي، والشيخ أبي جعفر (رحمهم الله)، له الأمالي في الأخبار- أربعة مجلدات-، وكتاب عيون الأحاديث، والروضة- في الفقه والسنن-، والمفتاح في الأصول والمناسك.
أخبرنا بها الشيخ أبو جعفر الإمام السعيد ترجمان كلام الله تعالى، جمال الدين أبو الفتوح الحسين بن علي بن محمد بن أحمد الخزاعي الرازي النيسابوري، عن والده، عن جده، عنه».