اخترنا لكم : ابن البرقي

روى عن أبيه، وروى عنه علي بن محمد بن عبد الله. الكافي: الجزء ٣، كتاب الصلاة ٤، باب الصلاة في الكعبة وفوقها ٥٨، الحديث ١٢. ورواها الشيخ في التهذيب: الجزء ٢، باب ما يجوز الصلاة فيه من اللباس والمكان، الحديث ٨٦٣، والإستبصار: الجزء ١، باب الصلاة في بيوت الحمام، الحديث ١٥٠٤. أقول: هذا هو أحمد بن محمد بن خالد، وتقدمت ترجمته.

عائذ بن حبيب بياع الهروي

معجم رجال الحدیث 10 : 226
T T T
روى عن عيسى بن زيد، وروى عنه أبو محمد المدائني.
الكافي: الجزء ٦، كتاب العقيقة ١، باب النشوء ٣٢، الحديث ١، والتهذيب: الجزء ٨، باب الحكم في أولاد المطلقات من الرضاع، الحديث ٣٧٨، والجزء ٩، باب وصية الصبي والمحجور عليه، الحديث ٧٣٨.
وهذه الرواية رواها محمد بن يعقوب بهذا السند نفسه في الكافي: الجزء ٧، كتاب الوصايا ١، باب الوصي يدرك أيتامه فيمتنعون من أخذ مالهم ..، ٣٩، الحديث ٨، إلا أن فيه علي بن حبيب، بدل عائذ بن حبيب، والصحيح ما في الموضع الأول، لموافقته لما في التهذيب في الموضعين.