اخترنا لكم : محمد بن عرفة

عده الشيخ في رجاله من أصحاب الرضا(عليه السلام) (٢١). كذا في النسخة المطبوعة، وبقية النسخ خالية عن ذكره. وكيف كان، فقد روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه يونس. الكافي: الجزء ٢، كتاب الإيمان والكفر ١، باب المؤمن وعلاماته ٩٩، الحديث ٣٥. وروى عن أبي الحسن(عليه السلام)، وروى عنه محمد بن عيسى. التهذيب: الجزء ٦، باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الحديث ٣٥٢. وروى عن أبي الحسن الرضا(عليه السلام)، وروى عنه محمد بن عيسى. الكافي: الجزء ٢، كتاب الإيمان والكفر ١، باب القناعة ٦٣، الحديث ٥، والجزء ٥، كتاب الجهاد ١، باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ٢٨، الحديث ١٣، والتهذيب: الجزء ٦، ب...

عائذ بن حبيب بياع الهروي

معجم رجال الحدیث 10 : 226
T T T
روى عن عيسى بن زيد، وروى عنه أبو محمد المدائني.
الكافي: الجزء ٦، كتاب العقيقة ١، باب النشوء ٣٢، الحديث ١، والتهذيب: الجزء ٨، باب الحكم في أولاد المطلقات من الرضاع، الحديث ٣٧٨، والجزء ٩، باب وصية الصبي والمحجور عليه، الحديث ٧٣٨.
وهذه الرواية رواها محمد بن يعقوب بهذا السند نفسه في الكافي: الجزء ٧، كتاب الوصايا ١، باب الوصي يدرك أيتامه فيمتنعون من أخذ مالهم ..، ٣٩، الحديث ٨، إلا أن فيه علي بن حبيب، بدل عائذ بن حبيب، والصحيح ما في الموضع الأول، لموافقته لما في التهذيب في الموضعين.