اخترنا لكم : أبو مالك الجهني

قال النجاشي «أبو مالك الجهني: له كتاب يرويه أحمد بن محمد بن عيسى، عن ابن أبي عمير، عنه». وقال الشيخ (٨٥٧): «أبو مالك الجهني، له كتاب رويناه بهذا الإسناد، عن ابن أبي عمير، عنه». وأراد بهذا الإسناد: جماعة عن أبي المفضل، عن ابن بطة، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن ابن أبي عمير. والطريق ضعيف، بأبي المفضل وابن بطة. وعده البرقي من أصحاب الصادق(عليه السلام) روى عن عبد الله بن عطاء، وروى عنه عبد الله بن المغيرة. الكافي: الجزء٦، باب الفرش ٢٢، الحديث ٢. وروى عن الحسين [الحسن بن عمارة، وروى عنه علي بن الحكم. التهذيب: الجزء ١، باب تلقين المحتضرين، الحديث ١٤٠١. وروى عن الحسن بن عمارة، وروى عنه ...

عباد بن سليمان

معجم رجال الحدیث 10 : 232
T T T
قال النجاشي: «عباد بن سليمان، أخبرنا أبو عبد الله القزويني، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن يحيى، قال: حدثنا عبد الله بن جعفر، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن عيسى، عن محمد بن خالد البرقي، عن عباد بكتابه».
وعده الشيخ في رجاله في من لم يرو عنهم(عليهم السلام) (٤٣)، قائلا: «عباد بن سليمان، روى عن محمد بن سليمان الديلمي، وروى عنه الصفار».
روى عن سعد بن سعد، وروى عنه محمد بن الحسن الصفار.
كامل الزيارات: الباب ٩٥، في أن الطين كله حرام، إلا طين قبر الحسين(عليه السلام)، فإنه شفاء، الحديث ٢.
طبقته في الحديث
وقع بهذا العنوان في أسناد جملة من الروايات تبلغ ستة وعشرين موردا.
فقد روى عن سعد بن سعد، والقاسم بن محمد، ومحمد بن سليمان.
وروى عنه أبو جعفر، وأحمد بن محمد، وسعد بن عبد الله، ومحمد بن أحمد، ومحمد بن أحمد بن يحيى، ومحمد بن الحسن، ومحمد بن الحسين.