اخترنا لكم : سيف التمار

تقدم في سيف بن سليمان التمار، عن البرقي والفهرست، وكامل الزيارات، ومشيخة الفقيه. وذكر المحدث النوري: أنه سيف بن مغيرة التمار، وهو متحد مع سيف بنسليمان التمار المتقدم، وأن المغيرة بن سليمان التمار والد سيف، وقد ينسب إلى جده، فيقال: سيف بن سليمان. أقول: واحتمل الوحيد(قدس سره) والاحتمال في محله، إلا أن الجزم به أو استظهاره كما صنعه المحدث النوري لا وجه له، فإن المغيرة بن سعيد لم يعلم كونه تمارا، وهو رجل لا نعرفه إلا أنه من أصحاب الصادق(عليه السلام)، ولم يعلم أن سيف بن المغيرة التمار ابنه، بل الظاهر من عنوان الشيخ في رجاله كلا من سيف بن سليمان التمار وسيف بن المغيرة التمار، أنهما رجلان. وعليه...

عباد المكي

معجم رجال الحدیث 10 : 240
T T T
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه حنان بن سدير.
الفقيه: الجزء ٤، باب ما يجب به التعزير والحد، الحديث ٤١، والتهذيب: الجزء ١٠، باب حدود الزنا، الحديث ١٠٨.
وهذه الرواية في الكافي: الجزء ٧، كتاب الحدود ٣، باب الرجل يجب عليه الحد وهو مريض ٤٩، الحديث ١، وفيه يحيى بن عباد المكي، ولا يبعد وقوع السقط في الفقيه والتهذيب، فإن يحيى بن عباد المكي وقع في أسناد جملة من الروايات، وذكر في الرجال أيضا بخلاف عباد المكي.