اخترنا لكم : أحمد بن الحسن [الحسين] بن سعيد

أحمد بن محمد بن الحسين بن سعيد. قال النجاشي: «أحمد بن الحسن بن سعيد عثمان القرشي، أبو عبد الله. له كتاب نوادر. أخبرنا محمد بن جعفر النجار، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد، عن أحمد بن الحسن». وقال الشيخ (٨٠): «أحمد بن الحسين بن سعيد بن عثمان القرشي، أبو عبد الله، له كتاب النوادر. ومن أصحابنا من عده من حملة الأصول. أخبرنا به أحمد بن محمد بن موسى، قال: أخبرنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: أخبرنا أحمد بن الحسين». و عده الشيخ في رجاله في من لم يرو عنهم(عليهم السلام) (٩٤): قائلا: «أحمد بن محمد بن الحسين بن سعيد القرشي أبو عبد الله، روى عنه: ابن عقدة». أقول: ظاهر عبارة النجاشي والشيخ في ال...

العباس بن عامر القصباني

معجم رجال الحدیث 10 : 251
T T T
روى عن داود بن الحصين.
الفقيه: الجزء ٣، باب الولد يكون بين والديهأيهما أحق به، الحديث ١٣٠٢.
وروى عنه محمد بن الحسين.
التهذيب: الجزء ٣، باب أحكام الجماعة وأقل الجماعة، الحديث ١٩٤.
وروى عن عبد الرحيم القصير الأسدي، وروى عنه الحسن بن علي بن عبد الله بن المغيرة الكوفي، مشيخة الفقيه في طريقه إلى عبد الرحيم القصير.
وروى عن عبد الله بن بكير، وروى عنه أحمد بن محمد.
التهذيب: الجزء ١، باب صفة الوضوء والفرض منه، الحديث ٢٦٨.
وروى عن مثنى الحناط، وروى عنه الحسن بن علي بن عبد الله بن المغيرة.
التهذيب: الجزء ١، باب الأحداث الموجبة للطهارة، الحديث ١٤٨، والإستبصار: الجزء ١، باب وجوب الاستنجاء من الغائط والبول، الحديث ١٦٣، إلا أن فيه الحسن بن علي، عن عبد الله بن المغيرة، والصحيح ما في التهذيب بقرينة سائر الروايات.
وروى عن هارون بن الجهم، وروى عنه أحمد بن بشر البرقي.
الكافي: الجزء ١، كتاب التوحيد ٣، باب النهي عن الصفة بغير ما وصف به نفسه تعالى ١٠، الحديث ٤.
كذا في الطبعة القديمة والحديثة بعد هذه الطبعة، ونسخة من المرآة أيضا، ولكن في الوافي، والطبعة المعربة ونسخة أخرى من المرآة، أحمد بن بشير البرقي، وهو الصحيح.