اخترنا لكم : أبو عبيدة الحذاء

روى عن أبي بصير، وروى عنه الحسن بن محبوب. تفسير القمي: سورة آل عمران، في تفسير قوله تعالى: (وَ لا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْواتاً ..). &طبقته في الحديث& وقع بهذا العنوان في أسناد كثير من الروايات، تبلغ ثمانية وستين موردا. فقد روى عن أبي جعفر(عليه السلام)، وأبي عبد الله(عليه السلام)، وعن ثوير بن أبي فاختة. وروى عنه أبو أيوب الخزاز، وأبو جعفر الأحول، وابن رئاب، وإبراهيم بن عثمان أبو أيوب، وإسماعيل بن جابر، وجميل، وجميل بن صالح، والحسن الصيقل، وحماد بن عثمان، وداود بن كثير، وداود الرقي، وربيع الأصم، وسعيد، وصفوان الجمال، وعاصم بن حميد، وعبد الله بن ميمون القداح...

أحمد بن عديس

معجم رجال الحدیث 2 : 160
T T T
روى عن أبان، وروى عنه الحسن بن محمد بن سماعة.
الكافي: الجزء ٧، كتاب الوصايا ١، باب ما يجوز من الوقف والصدقة ٢٣، ذيل الحديث ٤٠.
وروى عنه: الحسن بن سماعة.
التهذيب: الجزء ٩، باب الوقوف والصدقات، الحديث ٥٥٩، والإستبصار: الجزء ٤، باب أنه لا يجوز بيع الوقف، الحديث ٣٧٩.
إلا أن فيه: «أحمد بن عبدوس» بدل «أحمد بن عديس».
والصحيح ما في التهذيب لموافقته للكافي المتقدم والوافي والوسائل أيضا.
وروى عنه الحسن بن محمد الكندي، الروضة: الحديث ٤٠.
وروى عن أبان بن عثمان، وروى عنه الحسن بن محمد الكندي.
الروضة: الحديث ٣٩.