اخترنا لكم : موسى بن سعدان

وقع بهذا العنوان في أسناد عدة من الروايات، تبلغ اثنين وأربعين موردا. فقد روى عن أبي الحسن الأسدي، والحسين بن أبي العلاء، والحسين بن حماد، وعبد الرحمن بن الحجاج، وعبد الله بن أيوب، وعبد الله بن سنان، وعبد الله بن القاسم، وعبد الله بن الهيثم. وروى عنه الحسن بن علي الكوفي، ومحمد بن الحسين، ومحمد بن الحسين بن أبي الخطاب، ومحمد بن علي. ثم إنه روى الشيخ بسنده، عن محمد بن الحسين، عن الحسين، عن موسىبن سعدان، عن عبد الله بن سنان. التهذيب: الجزء ١، باب حكم الجنابة وصفة الطهارة منها، الحديث ٣٥٨. كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة والنسخة المخطوطة: محمد بن الحسين، عن موسى بن سعدان، بلا وا...

علي بن الحسين أبو الحسن

معجم رجال الحدیث 12 : 387
T T T
روى عن محمد بن يحيى، وروى عنه أحمد بن داود.
التهذيب: الجزء ١، بابتلقين المحتضرين، الحديث ٨٨٤ و٩١٠ و٩١١ و٩٣٥.
وروى عنه أحمد بن داود القمي، الحديث ٩٨٨ و٩٩٧ من الباب المتقدم.
ثم روى الشيخ بسنده عن محمد بن أحمد بن داود، عن أبيه، عن أبي الحسن علي بن الحسين، ومحمد بن يحيى، عن محمد بن أحمد بن يحيى.
التهذيب: الجزء ١، باب تطهير الثياب وغيرها من النجاسات، الحديث ٨١٠.
كذا في الطبعة القديمة والوافي والوسائل أيضا، ولكن الصحيح في السند هكذا: أبي الحسن علي بن الحسين، عن محمد بن يحيى، عن محمد بن أحمد، عن محمد بن يحيى، والواو محرف عن فإنه لم تثبت رواية أبي الحسن علي بن الحسين، عن محمد بن أحمد بن يحيى بلا واسطة، وكثيرا ما يروي عنه بواسطة محمد بن يحيى، ومن هذا يظهر الكلام في رقم (٨١٧) من الباب، فإن السند عين هذا السند إلى محمد بن أحمد بن يحيى.
أقول: هذا هو علي بن الحسين بن بابويه الآتي.