اخترنا لكم : الحذاء

روى عن عمه عاصم، وروى عنه سليمان بن سماعة. الكافي: الجزء ٥، كتاب النكاح ٣، باب أصناف النساء ٣، الحديث ٤. أقول: الظاهر أن كلمة (عن) قبل كلمة (الحذاء) من سهو القلم، أو غلط النساخ، والصحيح سليمان بن سماعة الحذاء عن عمه عاصم، فإنه الراوي لكتاب عمه عاصم، وهو الموافق للوافي والوسائل، وروى عنه سلمة بن الخطابعلى ما تقدم عن النجاشي في ترجمة عاصم بن سليمان، وفي ترجمة سليمان بن سماعة الضبي.

علي الجرمي

معجم رجال الحدیث 13 : 257
T T T
علي بن الحسن الطاطري.
روى عن درست، وروى عنه موسى بن القاسم.
التهذيب: الجزء ٥، باب الكفارة عن خطإ المحرم، الحديث ١٢٤٥، والإستبصار: الجزء ٢، باب من رمى صيدا فكسر يده أو رجله، الحديث ٧٠٠.
و روى عن درست الواسطي، وروى عنه موسى بن القاسم.
التهذيب: الجزء ٥، باب ما يجب على المحرم اجتنابه، الحديث ١٠٠٨، والإستبصار: الجزء ٢، باب الطيب، الحديث ٥٩٢.
وروى عن محمد بن أبي حمزة، وروى عنه موسى بن القاسم.
التهذيب: الجزء ٥، باب الكفارة عن خطإ المحرم، الحديث ١٢٤٥، والإستبصار: الجزء ٢، باب من رمى صيدا ..، الحديث ٧٠٠.
وروى عنهما (درست ومحمد بن أبي حمزة)، وروى عنه موسى بن القاسم.
التهذيب: الجزء ٥، باب الطواف، الحديث ٣٦٨، والإستبصار: الجزء ٢، باب من شك فلم يدر سبعة طاف أم ثمانية؟، الحديث ٧٥٤.
أقول: وتقدمت له روايات بعنوان علي بن الحسن الطاطري.