اخترنا لكم : الحكم بن عيص

تقدمت عن الكشي روايته عن الصادق(عليه السلام)، في ترجمة إسماعيل بن محمد بن موسى بن سلام، ولكنه في روايته الثانية الحكم بن مسكين، عن العيص بن القاسم، فالظاهر أن كلمة (ابن) تحريف، والصحيح: الحكم عنعيص فلا وجود للحكم بن عيص أصلا.

محسن بن المرتضى

معجم رجال الحدیث 15 : 205
T T T
قال المحدث الأردبيلي- (رحمه الله) - في جامعه، الجزء ٢: «محسن بنالمرتضى الكاشي (رحمه الله) تعالى، العلامة المحقق، المدقق، جليل القدر، عظيم الشأن، رفيع المنزلة، فاضل، كامل، أديب متبحر في جميع العلوم، له، قريبا من مائة تأليفات، منها: كتاب تفسير الصافي، وكتاب الوافي، وكتاب الشافي ملخص الصافي، وكتاب المحجة البيضاء في إحياء الأحياء، وكتاب الحقائق ملخصه، وكتاب مفاتيح الشرائع، وكتاب النخبة، وكتاب علم اليقين، وكتاب عين اليقين، وغيرها من الكتب».