اخترنا لكم : النضر

وقع بهذا العنوان في كثير من الروايات، تبلغ مائتين وسبعة عشر موردا، فقد روى عن أبي سعيد، وابن سنان، وابن مسكان، وأبان، وإبراهيم بن عبد الحميد، وزرعة، وشعيب العقرقوفي، وعاصم، وعاصم بن حميد، وعبد الله، وعبد الله بن سنان، والقاسم، والقاسم بن سليمان، ومحمد بن أبي حمزة، وموسى بن بكر، وهشام، وهشام بن سالم، ويحيى بن أبي خالد القماط، ويحيى الحلبي، ويعقوب بن يقطين، ويوسف بن عقيل، والحلبي. وروى عنه أحمد بن الحسن، وأحمد بن محمد، والحسن، والحسين، والحسين بن سعيد، والعباس، ومحمد بن أورمة. &اختلاف الكتب& ثم روى الشيخ بسنده، عن ابن بكير، والنضر، عن القاسم بن سليمان، جميعا، عن عبيد بن زرارة. التهذيب: الج...

القاسم بن إسحاق بن إبراهيم

معجم رجال الحدیث 15 : 13
T T T
روى الكليني بسنده، عن أحمد بن أبي عبد الله، عن القاسم بن إسحاق بن إبراهيم، عن موسى بن زنجويه التفليسي، عن أبي عمر الحناط، عن إسماعيل الصيقل الرازي، عن أبي عبد الله(عليه السلام) .
الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب الصناعات ٣٣، الحديث ٦.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن رواها الشيخ في التهذيب: الجزء ٦، باب المكاسب، الحديث ١٠٤٢، والإستبصار: الجزء ٣، باب ما كره من أنواع المعايش والأعمال، الحديث ٢١٣، وفيهما القاسم بن إسحاق بن إبراهيم بن موسى بنزنجويه التفليسي، عن أبي عمرو الحناط [الخياط، مضافا إلى ذلك أن في الإستبصار: أحمد بن محمد بن أبي عبد الله، بدل أحمد بن أبي عبد الله، والظاهر أن ما في الكافي هو الصحيح الموافق للوافي، والوسائل.